سجل الأن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

اضف سؤال جديد

تسجيل دخول

سجل الأن

سجل وتمتع بالمجتمع التفاعلي الأروع

دليل الموقع

هل يجب التسجيل من أجل طرح سؤال؟

نعم، هذا ما يجب فعله والتسجيل سهل للغاية، ولن يأخذ وقتاً أطول من 30 ثانية، تفضل بالتسجيل من هنا

هل يجب التسجيل من أجل الإجابة على أسئلة الآخرين؟

نعم، هذا ما يجب فعله والتسجيل سهل للغاية، ولن يأخذ وقتاً أطول من 30 ثانية، تفضل بالتسجيل من هنا

كيف يمكن كسب النقاط؟

يمكنك كسب النقاط من خلال ما يلي:

  • تسجيل حساب في الموقع 200 نقطة
  • اختيار أفضل إجابة 5 نقاط
  • إضافة إجابة 2 نقطة
  • تقييم سؤال 1 نقطة
  • تقييم إجابة 1 نقطة
  • متابعتك من قبل الآخرين 1 نقطة / متابِع

كيف يتم خسارة النقاط؟

  • إضافة سؤال جديد -5 نقطة
  • إلغاء أفضل إجابة -5 نقاط
  • تقييم سلبي للسؤال -1 نقطة
  • تقييم سلبي للجواب -1 نقطة
  • إلغاء متابعة الآخرين لك -1 نقطة

ما هي النقاط والألقاب؟

الشارات تُعبّر عن مدى خبرة الشخص في مجتمع الموقع العربي،تم استحداث الشارات من واقع الخبرات الوظيفية، فعند بدايتك معنا ستحصل على لقب جونيور، ثم عند وصولك للنقطة 2000 ستحصل على لقب متوسط الخبرة، ثم عند وصولك على 5000 ستحصل على لقب سنيور وهكذا..

تفاصيل أكثر عن النقاط والألقاب

ما الفائدة من إرتفاع عدد النقاط والحصول على رُتب وشارات أعلى؟

حصولك على نقاط أكثر يعني ظهورك في قائمة ترتيب أكثر المسوقين الإلكترونيين خبرة في مجتمع الموقع العربي والتنافس على المركز الأول سيعني الكثير في مسيرتك الوظيفية، فعندما تقدم لطلب وظيفة، يمكنك ترجيح هذا المجتمع ليدل على مدى خبرتك، لأن الحصول على مراكز متقدمة لن تحصل عليه بسهولة، فهذا يتطلب الكثير من الجهود الحقيقية في مساعدة الآخرين والإجابة على أسئلتهم، وبالتالي يعتبر مجتمع الموقع العربي مرجع لك في سيرتك الذاتية.

لا يتوقف الأمر على هذا الحد فحسب، بل كلما زاد عدد نقاطك فهذا يسهّل عليك المشاركة في مجتمعنا، فكل سؤال ترغب بطرحه سيكلفك 5 نقاط، وكي تستطيع أن تسأل أكثر كلما عليك أن تملك الحد الأدنى من النقاط لطرح السؤال وهو 5 نقاط كما ذكرنا. فالتحدي في هذا المجتمع مشتعل ولا يمكنك التوقف لأن القطار سيفوتك.

ماذا يعني “رفع السؤال بالنقاط”؟

هذه الميزة يمكنك استخدامها في حال قمت بطرح سؤال ولم تجد عليه إجابات إضافة إلى بدء هبوطه في الصفحات السفلية ما يتسبب بتراجعه حتى في صفحة الأسئلة غير المجاب عليها، ولكن مع هذه الميزة تقوم بإضافة “10” نقاط مثلاً، ما يساعد في ظهور سؤالك في صفحة تسمى “الأسئلة المدعومة” وبالطبع يمكنك معرفة كم نقطة تحتاج لجعل سؤالك في قمة الترتيب، بمجرد زيارة صفحة الأسئلة المدعومة، ستجد بجانب كل سؤال عدد النقاط الحاصل عليها، مثلاً وجدت أن السؤال الأول له 15 نقطة، في هذه الحالة قم بوضع 20 نقطة لسؤالك وسيظهر في القمة، هذا الأمر يشبه المزاد والتحدي، وبالطبع يمكن لكافة المستخدمين دعم أسئلتهم وفق النقاط التي يملكونها، ما يعني أن أصحاب المراكز المتقدمة على مستوى النقاط، سيقومون بدعم الأسئلة بعدد ضخم من النقاط لتتصدر القائمة وبالتالي يمكنهم الحصول على إجابات كثيرة ووافية.